كثيرا ما ربطت هذه الزهرة إلى هولندا نسبة إلى الأغنية " Tulips from Amsterdam ". ومع ذلك فإن هذه الزهرة و  109 من الأنواع المختلفة يمكن إرجاعها إلى الإمبراطورية العثمانية  . الأتراك يعرفون Tulips  باسم " Lale " لال،  ولكن يعتقد أن الاسم الحديث تأتي من الكلمة التركية " tülbend  'معنى '  الشاش " هذه الكلمة لها  أصولها  في الكلمة الفارسية "dulband  ' معنى ' مستدير ' ، ويعتقد أن تكون إشارة إلى تشابه Tulips  في شكل العمامة.

 

 

 

 

الوصف :

تنمو الزهرة على ساق واحدة ،مع 2-6 أوراق (ويوجد منها  120نوع ) طويلة، رقيقة، تأتي في عديد من الألوان . تضم 3 بتلات وكأسية وتختلف في الارتفاع بدءا من 10 cm إلى 71 CM تبع الأنواع.

 

الموطن :

Tulips تنمو بشكل طبيعي في جميع أنحاء أوروبا وآسيا.

وهي سمه منتظمة في الحدائق في جميع أنحاء العالم ومنتشرة بشكل خاص في الحدائق البريطانية.

 

تتوفر :

أزهار التوليب متوفرة بسهولة للشراء. في العصر الفيكتوري شوهدت التوليب الحمراء كوسيلة لإعلان الحب، وهي خيار شعبي لعيد الحب.

 

النوع :

التوليب  جزء من عائلة Lily Liliaceae  وهي من جنس Tulipa. مع 109 أنواع متاحة بسهولة، لكل منها اسم شائع للمساعدة في التفريق بينهما.

 

نصائح للعناية :

عندما تزرع تحتاج إلى تربة غنية ويمكنها البقاء على قيد الحياة في مناخ معتدل ولا تحتاج إلى رعاية اضافية . تحتاج إلى ري منتظم وستنحني إلى جهة الضوء , تستمر النبتة في الاناء لمدة اسبوع واحد ومن الافضل شرائها عندما لا تكون متفتحة.

 

هل تعلم :  

عالم النبات Carolus Clusius ،وكان تحت خدمة الإمبراطور الروماني فردين اند الأول ،جلب زهرة التوليب إلى هولندا من تركيا عندما تم تعيينه أستاذعلم النبات في جامعة Leiden.